smart kids

smart kids
أهلا وسهلا بكم

آخر المواضيع

اعلانات

أهلا وسهلا بكم في مدونة فصل ثانية خامس.

الاثنين، 1 أكتوبر 2012

في ضيافتنا






                        نود أن نحيطكم علما بأنه سوف تكون بضيافتنا الاخصائية الاجتماعية لروضة السلامة للرد على اي استفساراو استشارة فيما يخص الطفل  فما عليكم سوى ارسال أسئلتكم  عبر المدونة وستجيب عليها الاخصائية باذن الله .












هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    يعطيكم العافية
    بصراحة أنا أعاني من الصعوبة في التعامل مع ولدي بسبب عناده وخاصة معاي ومو عارفه شنو الأسلوب اللي لازم أتبعه معاه مع أنه بالروضه يقولون أبلاته أنه هادي ومطيع ياليت تفيدوني ؟

    ردحذف
    الردود
    1. البعد عن ارغام الطفل على الطاعة واللجوء الى دفء المعاملة اللينةوالمرونة في الموقف فالعناد اليسير يمكن أن نغض الطرف عنه ونستجيب لما يريد هذا الطفل مادام تحقيق رغبته لن يأتي بالضرر وما دامت هذه الرغبة في حدود المقبول لذلك فهو عنيد معك وغير عنيد مع المعلمة حيث يقول علماء التربية : كثيرا مايكون الآباء والأمهات هم السبب في تأصيل العناد لدى الأطفال فالطفل يولد ولا يعرف شيء عن العناد فالأم تعامل أطفالها بحب وتتصور أن من التربية عدم تحقيق كل طلبات الطفل في حين أن الطفل يصر عليها وهي أيضا تصر على على العكس فيتربى الطفل على العناد
      والحل هو :
      1- شغل الطفل بشيء آخر والتمويه عليه إذا كان صغيرا ومناقشته والتفاهم معه اذا كان كبيرا .
      2- الحوار الدافىء المقنع غير المؤجل من أنجح الأساليب عند ظهور موقف العناد .
      3- امدحي طفلك عندما يكون جيدا وعندما يظهر بادرة حسنة في اي تصرف وكوني واقعية عند تحديد طلباتك .
      وأخيرا لا بد من ادراك أن معاملة الطفل العنيد ليست بالأمر السهل فهي تتطلب الحكمة والصبر وعدم اليأس أو الاستسلام للأمر الواقع .

      حذف